Tuesday 6 September 2016

عشرة أعشاب طبيعية لتسكين آلام الظهر

يعاني عدد كبير من الناس من آلام الظّهر؛ وذلك بسبب ممارسة الأعمال الشاقة في الحياة اليومية، بالإضافة إلى ممارسة الرّياضة بشكلٍ خاطئ، والوقوف لفتراتٍ طويلة، هناك مجموعة من الأعشاب الطبية الطبيعية، والتي من شأنها القضاء على آلام الظهر الموجعة وهي:-
1- القرنفل :-
يُعتبر القرنفل واحداً من أشهر المسكّنات الطبيعيّة للآلام لما يحتويه من زيوت طبيعيّة فعّالة قادرة على علاج آلام الظّهر، ويُمكن تناول القرنفل مغليّاً كالشّاي كما يُمكن دقّ بعض حبّات القرنفل وتناولها.
2- الكركم :-
تستخدم في تخدير الأوجاع كآلام العظام والعضلات والظّهر، ويُمكن إضافة الكركم كمسكّن من خلال إضافته إلى الطّعام، أو تناوله كالشّاي السّاخن.
3- الزّنجبيل :-
يحتوي الزّنجبيل على عناصر مسكّنة للألم وللحصول على خليط من الزّنجبيل مسكّن لألم الظّهر، يُخلط الزّنجبيل بماءٍ دافئ ثم يُقلّب قليلاً، ويُصفّى ويوضع في شاش ثم يوضع على مكان الألم ثلاث مرّات في اليوم، ويُمكن تحضير مشروب الزّنجبيل لعلاج آلام الظهر عن طريق خلطه  بالقرفة، ويتمّ شربه 3 مرّات يوميّاً.
4- الفلفل الأحمر :-
للفلفل الأحمر (الشطّة) قدرة على علاج آلام الظّهر، ولتحضير خليط من الفلفل الأحمر يتمّ إحضار الفلفل الحار ويُسحق ناعماً، ثمّ يُخلط مع زيت زيتون أو أحد الكريمات التي تُستخدم لدهن الجلد، وإضافة كميّة من الشطة حتى يحمرّ لون الزيت أو الكريم، ثمّ يُدهن مكان الألم بهذا المستحضر .

5-علاج الام الظهر بزيت الزيتون :-

يعتبر زيت الزيتون  من افضل العلاجات لمعظم امراض العضلات والجهاز العظمى عموما والظهر خصوصا حيث يحتوى على الكثير من المواد الملينة والمفيدة جدا .يسخن الزيت ثم يدلك به منطقة الالم لمدة 10 دقائق .

6-علاج الام الظهر باوراق الكافور :-

ان لهذا الزيت العجيب مفعول السحر فى علاج الام الظهر بالاعشاب يسخن الزيت حتى يصبح دافئا ثم يدلك به منطقة الالم لمدة لا تقل عن 10 دقائق .

7-علاج الام الظهر بالعسل :-

من المعروف ان العسل يعالج الكثير من الامراض خصوصا واذا تم تناوله على هيئة شراب يتم وضع ملعقة عسل كبيرة على كوب ماء واذابته وشربه .

8-علاج الام الظهر بالحلبة :-

تطحن حبوب الحلبة جيدا ثم تخلط باللبن او الماء لنصنع عجينة توضع العجينة على مكان الالم ثلاث مرات يوميا، يتم وضع العجينة وهى ساخنة .
9-العلاج بأوراق الكرنب :-
توضع اوراق الكرنب فى اللبن الساخن حتى تنضج تماما وتصبح لينة للغاية ثم توضع سريعا على مكان الالم ويفضل ان تظل ليلة كاملة.
10- الثوم :-

الثوم معروف بفوائده العلاجية والمضادة للألتهاب،في حالات الم الظهر يمكن تناول من 2-3فصوص يوميا على الريق،وكذلك يمكن تدليك الظهر باستخدام زيت الثوم. 

No comments:

Post a Comment

Followers